يعتبر تبسيط المساطر إحدى أولويات استراتيجية عمل الوكالة الحضرية الرباط-سلا، يتوخى منه تعزيز اليات الحكامة والشفافية والتنظيم، من أجل خدمة أفضل للمواطن وتحسين مناخ الأعمال.
وفي هذا الإطار قامت الوكالة الحضرية الرباط-سلا بتفعيل الخدمة العمومية المتعلقة ”بالإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصواها”، وذلك تنفيذا لمقتضيات المرسوم رقم 2-17-410 الصادر ب 20 شتنبر 2017 بتحديد كيفيات الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، والذي يفوض للإدارات العمومية والمؤسسات التابعة لها الإشهاد على الوثائق التي تشكل جزءا من مساطرها.
كما تهدف الوكالة الحضرية للرباط-سلا من تفعيل هذه الخدمة إلى المساهمة في تحسين الخدمات الإدارية المقدمة إلى المرتفقين وتقليص الوقت للاستفادة منها.
وفي هذا الإطار، وبهدف إضفاء المرونة على تقديم هاته الخدمة، وضعت الوكالة الحضرية للرباط-سلا الآليات اللازمة لتنفيذ هذا الإجراء المتعلق بالإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصواها، وذلك بوضع دليل لهذه الخدمة وتعيين المسؤولين ومن ينوب عنهم في مقر الوكالة بالرباط وفي فرعها بسلا.
رابط بوابة شكاية: