نـشـرة إخباريـة
image
بلاغ حول نشر وثائق التعمير عبر البوابة الجغرافية

يعتبر ورش تحديث إدارة الوكالة الحضرية للرباط-سلا وإعمال مبادئ الحكامة الجيدة ورش استراتيجي في صلب عمل هذه المؤسسة، حيث قامت هذه الأخيرة باعتماد منظومة تفاعلية من خلال نشر وثائق التعمير لعمالة الرباط (Geoportail)، ويتعلق الأمر بتصاميم التهيئة لمقاطعات أكدال-الرياض، حسان، يعقوب المنصور، اليوسفية وتصميم التهيئة القطاعي لعكراش.

وتعتبر هذه المنصة التفاعلية المتاحة للعموم انطلاقا من موقع أنترنت الوكالة الحضرية على العنوان (http://geoportail.aurs.org.ma) مشروعا سيعزز الحكامة من خلال تبسيط الإجراءات، والإنصاف في الحصول على المعلومات تعزيز جاذبية الرباط وتنافسيتها. كما تقدم هذه المنصة التفاعلية مجموعة واسعة من الخدمات حيث تتيح إمكانية استجواب قاعدة البيانات، واستخراج نسخة من مذكرة المعلومات التعميرية.

كما تمكن هذه المنصة التفاعلية من تحديد موقع جغرافي للعودة إليه في وقت لاحق (Géosignet) وقابلية التشغيل البيني للبيانات، ناهيك عن تقاسم المخرجات مع منصات أخرى والشبكات الاجتماعية. وقد تم تصميم هذه المنصة برؤية تطورية تجعل من الممكن دمج مستقبلا جميع وثائق التعمير التي تقع ضمن المجال الترابي للتدخل الوكالة الحضرية.

النسخة السادسة للموقع الإلكتروني "الوكالة الحضرية للرباط و سلا " © 2016