...
...
نـشـرة إخباريـة
image
جلسة عمل بين السيدة خدوج كنو المديرة العامة للوكالة الحضرية للرباط-سلا و السيد جوشن لوبا مندوب مؤسسة هانز سايدل

بتاريخ 19 سبتمبر 2016 عقدت جلسة عمل في مقر الوكالة الحضرية للرباط- سلا بين السيدة خدوج كنو المديرةالعامة للوكالة الحضرية للرباط-سلا والسيد جوشن لوبا، مندوب مؤسسة هانز سايدل بالرباط. هذا اللقاء كان مناسبة لتبادل الأفكار حول تجربة كل من مؤسسة هانز سايدل والوكالة الحضرية، والتطرق إلى سبل وضع إطار للتعاون بين المؤسستين.

وخلال هذه الجلسة قدم السيد جوشن لوبا، لمحة حول مجال تدخل مؤسسة هانز سايدل، والمتمثل في الحكم الرشيد والتطوير المؤسساتي والتنمية المحلية وبناء القدرات. وأعرب عن استعداد المؤسسة لدعم الوكالة الحضرية للرباط-سلا في تنفيذ مشاريع مشتركة.

و من جانبها عبرت السيدة المديرة العامة عن السياق العام الذي تتميز به الظاهرة الحضرية (fait urbain)معنصيبها من التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. واستجابة لهذه التحديات، وتحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعرف المجال المتروبولتاني الرباط-سلا تحولات متعددة الأبعاد من خلال الشاريع التنموية المستدامة. وأضافت أن الشراكة مع مؤسسة هانس زايدل يجب أن تواكب الوكالة الحضرية في التأطير العمراني والتدبير الحضري من خلال مشاريع ملموسة، ولكن أيضا في تعزيز قدرات رأس المال البشري.

كما كان هذا اللقاء فرصة للتعريف ب"مجال"، كشبكة فدرالية مكونة من 30 وكالة حضرية تغطي تراب المملكة، والتي تعمل عل تتمين وتبادل أفضل الممارسات الحضرية.

وفي ختام هذا اللقاء، الذي حضره السيد م. خير الدين، مكلف بمهمة، اتفق الطرفان على بلورة ورقة الطريق من أجل تحقيق مشروع قبل نهاية عام 2016 وإدراج سلسلة من المشاريع لفترة 2017-2019.

النسخة السادسة للموقع الإلكتروني "الوكالة الحضرية للرباط و سلا " © 2016